القائمة الرئيسية

الصفحات

فولكس فاجن اى دي 4 الكهربية - volkswagen id 4


مواصفات فولكس فاجن ID.4  الكهربائية

 ID.4  سيارة  كروس أوفر الكهربائية متعددة الاستخدامات جديدة كليا ،  Volkswagen ID.4 وتعتبر أول سيارة كهربائية طويلة المدى للعلامة التجارية VW بمدى بطارية يصل إلى (402 كم) مع إمكانية الدفع خلفي أو الدفع الرباعي ،

وقد وضعوا فى هذه التحفة أفضل ميزات ديناميكيات القيادة الحالية من فولكس فاجن ، والتصميم الجريء ، والتكنولوجيا المتقدمة ، مع قدرة البطارية بعيدة المدى.

حاليا فولكس فاجن الكهربائية ID 4 تخوض المنافسة مع فورد موستنج ماك اي

شيفروليه بولت "Chevrolet Bolt EV"

هيونداي كونا "Hyundai Kona EV"

كيا نيرو "Kia Niro EV"

هذا الموديل من فولكس فاجن اي دي فور يصل (402 كم) لكل شحنة ، بالإضافة إلى نظام دفع رباعي والمحرك أمامي

ببطارية قدرتها 82 كيلو وات في الساعة ، متفوقة على شيفروليه بولت (66 kWh) ، و كيا نيرو EV وهيونداي كونا الكهربائية (64 kWh) ، و موستنج ماك اي (75.7 kWh) ، وهذا مايجعل فولكس دى فور تقطع مسافة كبيرة قبل أن يحتاج إلى شحنة أخرى.

تم وضع المحرك الكهربائي في المقدمة وهذا يعطي إمكانية الدفع بجميع العجلات EV وتعزز الطاقة إلى 302 حصان (225 كيلو واط) - و عزم الدوران (441 نيوتن متر)

يمكن شحن ID.4 بكل من قدرة الشحن السريع للتيار المتردد (AC) والتيار المباشر (DC) ،

يسمح الشاحن الموجود مع السيارة بقدرة 11 كيلوواط  بشحن البطارية فى المنزل في حوالي ساعة واحدة وهذه الشحنة تحرك السيارة مسافة 53 كم  ، اما عند شحنها بالكامل في حوالي سبع ساعات ونصف في المنزل فهذه الشحنة ستحرك السيارة مسافة 402 كم.

اما في محطة الشحن السريع للتيار المستمر التى تتواجد فى الشوارع، مع شحن 125 كيلو واط ، يمكن أن يتم شحن ID.4  من خمسة بالمائة إلى 80 بالمائة في حوالي 38 دقيقة.

تصميم فولكس فاجن   ID.4 يمثل  خطوة نحو المستقبل وفى نفس الوقت احتفظت فولكس فاجن بعلامتها الشهيرة التى وضعت على مقدمة السيارة نظرا لعدم وجود شبكة امامية لعدم وجود ردياتير بنفس طريقة فولكس بيتلز التى كان محركها فى الخلف

المصابيح الأمامية والخلفية كبيرة  

تصميم الإكصدام الأمامي إنسيابى

الإنسيابية او معامل السحب فى هذا الموديل يصل الى  0.28.وهذا معدل جيد جدا مقارنة بباقي السيارات الإس يو فى الكهربية



ومن ناحية الهيكل - تم تصميم ID.4 لتكون قوية ورشيق في نفس الوقت ، وسنجد ان الهيكل والجسم مصنوعان من الفولاذ ، والتعليق الأمامي من نوع الدعامة مع أذرع تحكم منخفضة ، وسوست ، و مساعدين وقضيب مضاد للالتفاف ، في الخلف ، تستخدم فولكس فاجن اي دي 4  محورا خلفي متعدد الوصلات مع سوست و مساعدين وقضيب مضاد للالتفاف. وعجلة القيادة مصممة بعدد 3.5 لفات من القفل إلى القفل او بمعنى من آخر اليمين لآخر الشمال ونصف قطر دوران نجمي يبلغ 10 متر،

 ID.4 سيارة رشيقة ، خاصة عند مقارنتها مع سيارات الدفع الرباعي المدمجة الأخرى.

تتميز ID.4. بفرامل قرصية على العجلات الأمامية و أسطوانات في الخلف

والاختلاف هنا فى الفرامل بين السيارات الكهربية والسيارات البنزين خاص باحتياجات السيارة الكهربائية. نظرًا لأن المركبات الكهربائية تعتمد على الفرملة المتجددة ، فإذا وضعت فرامل اقراص فى الخلف ستكون اقل فعالية من الأسطوانات بعد فترات طويلة من عدم استخدامها بكثافة.

وعلشان نتأكد ان التحول للطاقة النظيفة فى الدول المتقدمة شئ هام وجاد جدا مش كلام فى مؤتمرات وفض مجالس وخلاص

ابحث عن إتفاقيات كل دولة مع شركات صناعة السيارات فى العالم والتى منها إتفاقية الولايات المتحده والصين ودول اوروبا مع شركة فولكس فاجن وغيرها من شركات صناعة السيارات الكهربية

فمثلا الولايات المتحده تشجيعا على التحول الى السيارات الكهربية قدمت عروض مع كل شركات السيارات ومنها فولكس فاجن وعملت عرض رهيب وهو ان السيارة بعد شرائها معها ثلاثة سنوات من الشحن السريع المجاني فى محطات  Electrify America  (في الولايات المتحدة) وفى دول اوروبا 3 سنوات من الشحن السريع المجاني والصيانة المجانية بدون أي تكلفة إضافية يعني اللى هيشترى عربيته الكهربية هيسوقها 3 سنوات بدون اى تكاليف، وده طبعا عرض زود مبيعات فولكس فاجن وباقى شركات السيارات الكهربية فى العالم وبدأ المواطنين فى الدول المحترمة فى التحول للطاقة النظيفة وللسيارات الكهربية وبدأت شركات صناعة السيارات الإستغناء عن خطوط الإنتاج القديمة للسيارات التى تعمل بالوقود

 


author-img
i worked in news writing and photography since 1998 After attaining a BA in Journalism and Mass Communications at the University of Iowa, Tague's journalism career has led to positions at The Quad-City Times in Davenport, Iowa, The Sioux City (Iowa) Journal and several weeklies in the Midwest.

تعليقات